الرئيسية » الأخبار » الرئيس الصومالي يعزي بوفاة محافظ محافظة نوجال في بونت لاند

الرئيس الصومالي يعزي بوفاة محافظ محافظة نوجال في بونت لاند

مقديشو- قراءات صومالية- هاتف رئيس جمهورية الصومال الفدرالية محمد عبدالله محمد فرماجو، اليوم الإثنين مع رئيس حكومة إقليم بونت لاند الدكتور سعيد عبدالله دني، معزيا بوفاة عبدالسلام حسن حرسي  محافظ محافظة نوجال في بونت لاند، إثر تعرضه لتفجير الللية الماضية في مدينة غرووي.

وأعرب سيادته عن تعازيه الحارة  لرئيس بونت لاند، وسكان الولاية بوفاة  المحافظ متأثرا بجراحه،سائلا الله عز وجل أن يتغمده  بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم الأهل بالصبر وحسن العزاء، وأن يعجل الجرحى الشفاء العاجل.

وقد نفذ الهجوم المستهدف على سيارة المحافظ شخص يلبس سترة محشوة بالمتفجرات ما أدى إلى إصابة المحافظ عبدالسلام باصابة بالغة، كما جرح آخرون في الهجوم.

وأكد الرئيس الصومالي محمد عبدالله فرماجو وقوفه مع بونت لاند في وجه الإرهاب الذي يسعى إلى قتل قادة وأعيان بونت لاند.

وقد تبنت حركة الشباب المتشددة الهجوم المستهدف بسيارة المحافظ أثناء وقوفها في المدخل الرئيسي لمقر الشرطة في مدينة غرووي، ويعد هو التفجير الأول الذي يؤدي بحياة مسؤول بارز في بونت لاند وفي مدينة غرووي،وقد نفذت الحركة قبل خمس سنوات تفجيرا في مدينة غرووي، استهدفته موظفي الأمم المتحدة، كما اغتالت الحركة شيخ عبدالقادر نور فارح 2013م أثناء أداء صلاة العشاء في أحد مساجد مدينة غرووي.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *