الرئيسية » الأخبار » حسن شيخ محمود يدافع عن الديمقراطية الناشئة في الصومال

حسن شيخ محمود يدافع عن الديمقراطية الناشئة في الصومال

مقديشو – قراءات صومالية- دافع الدكتور حسن شيخ محمود الرئيس السابق للصومال في تغريدة نشرها على حسابه في التويتر عن الديمقراطية الناشئة في بلاده.

وحذر الرئيس السابق أيضا من تهديد الصحفيين الصوماليين، وقادة المعارضة السياسية بغية نشر الأخبار المزيفة عبر وسائل الإعلام لتضليل الجمهور،والإستثمار في مواقع التواصل الاجتماعي كذلك، ووصف ذلك بغير الأخلاقي

كما وصف سياسات الأجهزة الأمنية الصومالية بأنها إتجاه نحو تأسيس الدولة الدكتاتورية لذي هو زوال أي ديمقراطية ناشئة مثل الديمقراطية في الصومال.

تأتي تغريدة الرئيس السابق حسن شيخ محمود إثر إعلان جهاز المخابرات والأمن الوطني الصومالي بداية الشهر الجاري، باتخاذ خطوات قانونية في ملاحقة الصحافي هارون معروف بتهمة امتلاكه علاقات تشكل تهديدا للأمن الوطني، وارتكابه أفعالا تتنافى مع ميثاق الشرف الصحفي.

كما طلب الجهاز من  العاملين في الهيئات الوطنية الإبتعاد عن الصحافي هارون وعدم التواصل معه، وأن يبلغوا معلوماته إلى الأجهزة الأمنية الوطنية.

ويعمل الصحافي هارون معروف في إذاعة صوت أمريكا القسم الصومالي، ويقيم في مدينة واشنطن، كما يعد من اشهر الصحفيين الصوماليين الذين لهم حضور وتأثير في الساحة الصومالية.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *