الرئيسية » الأخبار » دولة الإمارات العربية المتحدة تقدم مساعدات طبية إلى بونت لاند وأرض الصومال

دولة الإمارات العربية المتحدة تقدم مساعدات طبية إلى بونت لاند وأرض الصومال

مقديشو- قراءات صومالية – حطت طائرة  قدمت من دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تحمل مساعدات طبية في مطار إبراهيم عغال الدولي في هرجيسا عاصمة أرض الصومال اليوم الأربعاء الموافق 8-4-2020م، بينما وصلت طائرة أخرى في مطار بوساسو في بونت لاند.

وتشمل المساعدات الطبية الأدوية الوقائية لفيروس كورونا، من الكمامات، والأجهزة الحديثة لفحص فيروس كورونا، والأدوات الطبية الخاصة للأطباء العاملين في هذا الحقل.

من جهة أخرى حطت طائرة أخرى إماراتية تحمل نفس المساعدات الطبية في مطار مدينة بوساسو الدولي،وتتكون المساعدات الأجهزة،و الأدوات والمستلزمات الطبية الوقائية من فيروس كورونا من بينها أجهزة فحص وباء كورونا.

هذا ولم تعلن بونت لاند عن اكتشاف حالات فيروس كوورنا والتي أصابته المواطنين، غير أن حصولها الأجهزة الطبية ستمكنها من مواجهة هذا الوباء القاتل.

وتعد دولة الإمارات العربية المتحدة أول دولة ترسل مساعدات طبية إلى صومالي لاند، وأرض الصومال، استجابة لنداءات قادة أرض الصومال، وبونت لاند إلى المجتمع الدولي، وإيصال المساعدات الطبية إليهما تأتي إستجابة لنداءات الإستغاثة الصادرة من هرجيسا، وغرووي.

تجدر الإشارة إلى أن العلاقة بين بونت لاند، وأرض الصومال مع دولة الإمارات العربية المتحدة ممتازة، وهي تدور في المجالات التجارية، واستثمار شركة دبي العالمية في مواني بربرة، وبوساسو، فضلا عن ارتباط رجال الأعمال من أرض الصومال، وبونت لاند إلى الإمارات.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *