الرئيسية » الأخبار » الجيش الصومالي يوقف الحروب الأهلية في منطقة ونلوين الصومالية

الجيش الصومالي يوقف الحروب الأهلية في منطقة ونلوين الصومالية

مقديشو – قراءات صومالية – أصدر رئيس محكمة الدرجة الأولى للجيش الصومالي العقيد حسن علي نور شوتي قرارا يقضي بالقاء القبض على الجناة المتورطين في تأجيج الحروب القبلية في مدينة ونلوين والقرى التابعة لها في محافظة شبيلى السفلى.

وأمر رئيس محكمة الدرجة الأولى للجيش الصومالي، قوات دنب الخاصة المتمركزة في المنطقة إلبحث عن الجناة، والقاء القبض عليهم، حيا أو ميتا، بسبب تورطهم في حروب قبلية خلال الأيام الماضية في المنطقة.

ويأتي ذلك إثر تدخل الجيش الصومالي في الأزمة الناجمة عن الإقتتال القبلي في المنطقة، مع وقفها، وفرض الأمن على مدينة ونلوين يوم أمس الأربعاء.

وقد أثارت صور القتلى في المنطقة غضب الشعب الصومالي، لكونها غريبة ودخيله على ثقافة الصوماليين، وذلك بتثميل المليشيات المتقاتلة الجثث ، واحراقها كذلك، مع تصوير تلك المشاهد المروعة.

وقد انتشرت بعض الصورة في مواقع التواصل الاجتماعي بصورة واسعة النطاق، ما أدى إلى تكوين رأي عام، طالب قادة الحكومة الصومالية الفدرالية التدخل في الأزمة، وإنهاء القتال بين المليشيات القبلية.

تجدر الإشارة إلى أن تجدد القتال بين المليشيات القبلية في المنطقة  يعود إلى النزاع على إدارة مدينة ونلوينن والقرى التابعة لها، فضلا عن قضايا متصلة بالثأر المتبادل بينهما.

وقد وصل رئيس المحكمة العسكرية للجيش الصومالي – الدرجة الأولى – العقيد حسن على نور، وقوات دنب الخاصة إلى مدينة ونلوين، وفرضت حالة الطوارئ  عليها، كما باشرت بجمع الأسلحة من المليشيات المتحاربة.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *