الرئيسية » الأخبار » رئيس محافظة بنادر يأكد إنتشار فيروس كورونا في العاصمة الصومالية مقديشو

رئيس محافظة بنادر يأكد إنتشار فيروس كورونا في العاصمة الصومالية مقديشو

مقديشو- قراءات صومالية- أكد رئيس إدارة محافظة بنادر،وعمدة مقديشو العاصمة السيد عمر محمد محمود – عمر فنش- إنتشار جائحة كورونا في مقديشو العاصمة، وأنها حقيقة ولا خيال كما يعتقده البعض من سكان إقليم بنادر، وحذر عمر محمد من خطورة الفيروس القاتل، كما دعا سكان العاصمة إلى عدم التهاون بهذا الوباء القاتل والذي قال إنه يهدد البشرية جميعا.

وكشف رئيس محافظة بنادر وجود حالات مأكدة في العاصمة الصومالية مقديشو، وأنه يعرف بعض المصابين بالفيروس، وبعضهم ماتوا نتيجة إصابتهم بكورونا.

وقال السيد عمر محمد محمود في تصريحات إلى وسائل الإعلام الصومالية ” وفي الحقيقة فإن سكان مقديشو العاصمة قد لا يدرون ما يجري، وأن فيروس كورونا وصل إلى مقديشو العاصمة، ويعاني بسببه كثير من المواطنين،وبعضهم ماتو بسببه دون أن يسافروا إلى خارج الوطن،وأنا أعرفهم، وبعضهم لم يدفن بعد، ولهذا فإن أخذ نصائح الأطباء ضرورة ومهة للغاية.

ووصف تجاهل سكان المدينة الفيروس،وأنه ليس حقيقة، بحالة مؤسفة،، وأكد  الأخبار والمعلومات المتصلة بانتشار الفيروس في المدينة، والمطلوب من سكان العاصمة اتخاذ الإجراءات الطبية الوقائبة، والحذر من خطورة هذا الفيروس الخطير، والمكوث في المنازل، وغسل الأيدي باستمرار.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة الصومالية أعلنت يوم أمس الأربعاء  وفاة أول مواطن صومالي  مصاب بفيروس كورنا، وعمره 58 عاما.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *