الرئيسية » الأخبار » الصومال يصدر بشأن إغلاق المساجد كإجراء وقائي لمواجهة جائحة كورونا

الصومال يصدر بشأن إغلاق المساجد كإجراء وقائي لمواجهة جائحة كورونا

مقديشو – قراءات صومالية – قالت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إنها بالتنسيق مع العلماء والأجهزة الأمنية تدعو المواطنين إلى توخي الحذر من انتشار الفيروس المستجد، وأضافت أنها شكلت لجنة من العلماء والأطباء لتدرس إغلاق المساجد كإجراء وقائي، وآثار ذلك على المجتمع.

وأمرت الشرطة أمس الجمعة أمرا بإغلاق المساجد وإيقاف صلوات الجمعة والجماعات، وكذا جلوس المقاهي والتجمعات إلا أن ذلك لم يتم تطبيقه بشكل كامل، إلا أن المصلين في بعض المساجد تصدو لمحاولات الشرطة.

وفي اجتماع عقدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الصومالية، مع العلماء اليوم السبت في مقديشو العاصمة، اصدر الجانبان النقاط الأربعة التالية لمواجهة جائحة كورونا.

  1. مشاركة العلماء والدعاء في توعية الشعب الصومالي بخطورة فيروس كورنا وطرق الوقاية منه.
  2. تشكيل لجنة مشتركة والتي تقوم بمساعدة الضعفاء المتضررين جراء فيروس، وأيضا ونحن مقبلون على شهر رمضان العظيم
  3. تتولى لجنة مكونة من العلماء،والأطباء تقييم ظروف المساجد، واتخاذ القرارات المناسبة حيالها بناءا على التقييم العلمي.
  4. وأصدر الجانبان أوامر موجهة إلى التجار الصوماليين وهي عدم رفع أسعار البضائع الضرورية أثناء فترة انتشار الفيروس، ومشاركة العلماء في توعية التجار، واتخاذ الهيئات الرسمية اتخاذ الإجراءات الأمنية المناسبة حيال التجار الذين يستغلون هذا الظرف.

تجدر الإشارة إلى ان فيروس كورونا ينتشر ببطء في الصومال في ظل عدم أخذ المواطنين الإجراءات الوقائية بجدية، وانقيادهم للتوجيهات والإرشادات الصادرة عن وزارة الصحة الإتحادية

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *