الرئيسية » الأخبار » الرئيس الصومالي يقود الجهود الوطنية للحد من إنتشار كورونا في البلاد

الرئيس الصومالي يقود الجهود الوطنية للحد من إنتشار كورونا في البلاد

مقديشو – قراءات صومالية- عقد فخامة الرئيس محمد عبدالله محمد فرماجو رئيس جمهورية الصومال الفدرالية اجتماعا تشاوريا مع أبرز الجهات الرسمية وغير الرسمية المعنية في مشاركة الجهود الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا.

وشارك في الإجتماع المنعقد في مقديشو العاصمة أعضاء من الوزراء في الحكومة، وعمدة مقديشو العاصمة، وهيئة علماء الصومال، ورئيس غرفة التجارة والصناعة، ومجلس أطباء الصومال.

هذا وقد استمع الرئيس محمد عبدالله فرماجو شرحا  موجزا من كل السادة الآتية أسمائهم وهم: وزيرة الصحة فوزية أبوبكر نور،ووزير المالية عبدالرحمن بيلي ،وزيرالإعلام والثاقفة والسياحة محمد عبدي حير ، ووزيرالتجارة والصناعة عبدالله علي حسن، ورئيس إدارة إقليم بنادر وعمدة مقديشو العاصمة عمر محمود محمد.

وعبر الرئيس فرماجو عن مخاوفه بشأن عدم استيعاب الشعب الصومالي خطورة جائحة كورونا عليهم. وأشار الرئيس فرماجو المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق الحكومة، والشعب في المرحلة الحرجة التي يمر بها الوطن،وتوحيد كافة الجهود لإنقاذ الوطن، وحياة المواطنين.

ووجه فخامة الرئيس فرماجو المسؤوليين المشاركين في الاجتماع التركيز في التوفيق بين الإجراءات الوقائية للحد من انتشار كوفيد19،وتخفيف أعباء المعيشة الناجمة عن جائحة كورونا.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *