الرئيسية » الأخبار » رئيس حكومة بونت لاند يمنع التجارة غير الشرعية في المعادن والحديد

رئيس حكومة بونت لاند يمنع التجارة غير الشرعية في المعادن والحديد

مقديشو- قراءات صومالية – أصدر رئيس حكومة إقليم بونت لاند الصومالية قرارا يقضي بمنع تصدير المعادن، ومختلف أنواع الحديد القديمة في بونت لاند إلى الخارج، وأمر قوات الشرطة إتخاذ إجراءات صارمة ضد أي جهة تتورط في تجارة الحديد.

وجاء في القرار الرئاسي ” وعلى قيادة الشرطة أن تتخذ الإجراءات القانونية ضد كل من يلقى القبض عليه وهو متروط فيه ” وتشير تقارير إعلامية أن محافظتي الشرق وسناغ غنية بمختلف الذهب والمعادن النفيسة، وأن التجارة غير الشرعية نشطة فيها منذ فترة.

تجدر الإشارة إلى أن قرار رئيس حكومة إقليم بونت لاند يأتي إثر انتشار تجارة المعادن والحديد في مناطق بونت لاند،وصومالي لاند، كما وقعت اشتباكات مسلحة بين مليشيات قبلية في محافظة سناغ الواقعة في المنطقة الحدودية بين بونت لاند وصومالي، وأسفرت الإشتباكات عن خسائر بشرية ومادية في صفوف الجانبين.

وفي سياق متصل  تتمركز حركة الشباب، وتنظيم داعش المتشددتين في المنطقة الشرقية في بونت لاند،حيث لا يستبعد انخراط التنظيمين في الإنشطة التجارية المتصلة بالمعادن.

وتخوض حكومة بونت لاند الإقليمة معارك ضد الكتائب المسلحة التابعة للحركة، والمتمركزة في منطقة غلغلا  الجبلية بمحافظة الشرق.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *