الرئيسية » الأخبار » الصومال: اكتشاف 29 حالات جديدة لفيروس كورونا في مقديشو وأول حالة في ولاية بونت لاند

الصومال: اكتشاف 29 حالات جديدة لفيروس كورونا في مقديشو وأول حالة في ولاية بونت لاند

مقديشو (قراءات صومالية)- قالت وزارة الصحة ورعاية المجتمع الفيدرالية مساء اليوم الأحد أنها سجلت 29 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الكلي للمصابين إلى 164 مصاب، و3 معافين، وثمانية حالة وفاة.

ولم تذكر الوزارة مكان وجود المصابين الجدد إذا كانوا كلهم من مقديشو أو في مناطق أخرى.

وأعلنت لجنة مكافحة فيروس كورونا في حكومة إقليم بونت لاند اليوم الأحد عن اكتشاف الحالة الأولى من جائحة كورونا المستجد في مدينة غرووي، وذكرت اللجنة أن الشخص المصاب بالفيروس لم يغادر من المدينة منذ فترة، غير أن حالته الصحية مستقرة.

وأكدت اللجنة أن هذه الحالة هي الأولى في بونت منذ انتشار الفيروس في مناطق أخرى من الصومال،خاصة مقديشو العاصمة، وكيسمايو، كما سجلت حالات أخرى في صومالي لاند.

وأشارت اللجنة إلى أن فيروس كورونا منتشر داخل المجتمع، غير أن المواطنين لا يدركون علامات المرض، وبالتالي لا يزورون إلى المشتفيات لإجراء الفحوصات اللازمة.

وذكرت اللحنة وضع خمسة أشخاص في الحجر الصحي خلال اليوم الأحد، وأنهم سيخضون إلى فحوصات طبية للتأكد من سلامتهم من الفيروس.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة الصومالية الفدرالية وحكومات الولايات تبذل جهودا مضاعفة للحد من انتشار جائحة كورونا، بيد أن زيادة أرقام المصابين بالفيروس آخذة في الإرتفاع بشكل مطرد.

وأعلنت وزارة الصجة الفيدرالية منتصف شهر مارس المنصرم عن أول إصابة بفيروس كورونا لمواطن عائد من الخارج، وخلال شهر وصل أعداد المصابين إلى أكثر من مائة وخمسين حالة.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *