الرئيسية » الأخبار » رئيس جوبالاند يوجه نداءا لإغاثة أهالى بارطيري،وجزيرة مطوا جراء فيضانات نهر جوبا

رئيس جوبالاند يوجه نداءا لإغاثة أهالى بارطيري،وجزيرة مطوا جراء فيضانات نهر جوبا

وجه السيد أحمد محمد إسلام – أحمد مدوبي- رئيس جوبالاند نداء عاجلا إلى الحكومة الصومالية الإتحادية، والشعب الصومالي، والمجتمع الدولي لإغاثة سكان مدينة بارطيري في محاظة غدو، وجزيرة مطوا في محافظة جوبا السفلى جراء فيضانات نهر جوبا التي غمرت على سكان المنطقتين.

وبعث رئيس ولاية جوبالاند أحمد مدوبي برقية تعزية إلى الأسر المتضررة جراء فيضانات نهر جوبا خاصة سكان مدينة بارطيري وجزيرة مطوا.

وقد الحقت فيضانات النهر خسائر بشرية ومادية في صفوف المواطنين، كما شردت الآلاف عن قراهم الواقعة على ضفاف نهر جوبا، وعبّر رئيس أحمد مدوبي عن قلقه حيال الخسائر الكبير، إضافة إلى أنهم محاصرون، بسبب إغلاق الطرقات المؤدية إليهم.

وقال رئيس أحمد محمد إسلام – أحمد مدوبي – في بيان أصدره ” أشارك الحزن والأسىى مع جميع الأسر المتضررة جراء فيضانات نهر جوبا، خاصة مدينة باطيري، وجزيرة مطوا” ونحن نبذل الآن جهودا كبيرة لإنقاذ الأسر الفقيرة من كارثة فيضانات نهر جوبا. على حد تعبيره.

ودعا رئيس أحمد مدوبي سكان القرى الواقعة على ضفاف النهر أن يحذروا من فيضانات جديدة والتي قد تغرق على قراهم مجددا  اثناء موسم الأمطار الحالية.

ودعا أحمد مدوبي مختلف فئات سكان جوبالاند المشاركة الفعّالة في الجهود الإنسانية الجارية لإغاثة المتضررين جراء فيضانات نهر جوبا.

كما وجّه رئيس جوبالاند نداءا إلى الحكومة الفدرالية الصومالية، والشعب الصومالي أينما كان، والمجتمع الدولي أن يغيثوا سكان مدينة بارطيري، وجزيرة ماطوا جراء فيضانات نهر جوبا.

وأخيرا امتدح رئيس جوبالاند تجار جوبالاند، والمنظمات الشبابية،والسياسيين،ودورهم في إغاثة المتضررين جراء فيضانات نهر جوبا، وأكد الرئيس أحمد مدوبي وجود مخاطر في مدينة باطيري بسبب وقوع المدينة في ضفاف النهر.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *