الرئيسية » الأخبار » رئيس الجمهورية يهاتف الرئيس كينياتا ونيروبي تطالب بتحقيق سريع وشامل في تحطم الطائرة

رئيس الجمهورية يهاتف الرئيس كينياتا ونيروبي تطالب بتحقيق سريع وشامل في تحطم الطائرة

مقديشو (قراءات صومالية)- أجري رئيس الجمهورية محمد عبدالله فرماجو صباح اليوم مكالمة بالهاتف مع نظيره الكيني، أوهورو كينياتا، وعبر عن حزنه العميق حيال ضحايا الطائرة ونقل التعازي إليه بسبب الطائرة الكينية التي تحطمت في الصومال مساء أمس الإثنين.

وأبلغ الرئيس الصومالي نظيره الكيني، أنه أمر هيئة الطيران المدني الصومالي إجراء تحقيق عاجل حول الظروف وملابسات الطائرة المتحطمة والتي تساند العمليات الإنسانية ، وفي هذا الصدد دعا الرئيس الصومالي هيئة الطيران المدني الكينية إلى مشاركة التحقيق.

من جانبة شكر الرئيس الكيني نظيره الصومالي باتصاله، وتعزيته لأسر الضحايا، وطاقم الطائرة الذين ماتوا في حادثة التفجير،ورحب الرئيس الكيني، دعوة الرئيس الصومالي مشاركة هيئة الطيران المدني مشاركة التحقيقات الجارية حول الحادثة.

ودعت كينيا اليوم الثلاثاء إلى تحقيق عاجل في حادث تحطم طائرة شحن خاصة في الصومال أسفر عن سقوط قتلى وسط أنباء غير مؤكدة بأنها ربما تم إسقاطها.

كانت الطائرة، التابعة لشركة طيران “أفريكان إكسبرس”، تنقل إمدادات صحية للاستخدام في مكافحة فيروس كورونا عندما تحطمت في بلدة بردالي في إقليم باي الجنوبي مما أسفر عن مقتل أفراد طاقمها الستة، وأفاد بعض الشهود بأن صاروخا أسقط الطائرة.

وقال بيان لوزارة الشؤون الخارجية الكينية ”تحث حكومة جمهورية كينيا حكومة الصومال الفيدرالية والمنظمات الدولية على إجراء تحقيق شامل وسريع بهذا الشأن لأنه يؤثر على العمليات الإنسانية في وقت تشتد إليها فيه الحاجة“.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *