الرئيسية » الأخبار » رئيس الجمهورية يشيد بجهود الحكومة الفيدرالية لاحتواء فيروس كورونا

رئيس الجمهورية يشيد بجهود الحكومة الفيدرالية لاحتواء فيروس كورونا

مقديشو (قراءات صومالية)- أشاد رئيس الجمهورية محمد عبد الله فرماجو بالجهود المبذولة من قبل الحكومة الفيدرالية والولايات الإقليمية خاصة القطاع الصحي الممثلة بوزارة الصحة الاتحادية واللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، وكذلك المجتمع المحلي، والدول الصديقة على جهودهم العظيمة لمكافحة فيروس المستجد وذلك لضمان سلامة وصحة المواطنين.

جاء ذلك عند مشاركته في الاجتماع العادي للجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، حيث أثنى على الحكومة الفيدرالية لتوصيل المعدات الطبية الأساسية لرعاية ومعالجة المرضى المصابين بكورونا إلى الولايات الإقليمية القائمة في البلاد.

وأشار الرئيس إلى الجهود القوية التي بذلتها الدول الصديقة للصومال من أجل تلقي المعدات الطبية مضيفاً أن هذه البلدان نفسها بحاجة ماسة إلى الإمدادات الطبية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وحث رئيس الجمهورية اللجنة على تخزين المعلومات المتعلقة بفيروس كورونا، والخبرات المتعلقة حول هذا المرض كدليل عملي وجزء من إدارة الكوارث والأمراض الوبائية.

وبدوها قدمت اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا لرئيس الجمهورية معلومات عن السلامة الصحية في البلاد ، ووضع المرضى في مرافق الحجر الصحي ومدى وصول جهود التوعية المجتمعية فيما يتعلق بخطر “كوفيد 19” والوقاية منه.

المصدر: صونا.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *