الرئيسية » الأخبار » رئيس حكومة إقليم بونت لاند الصومالية يسجل إسمه في حزب كاه السياسي

رئيس حكومة إقليم بونت لاند الصومالية يسجل إسمه في حزب كاه السياسي

مقديشو- قراءات صومالية- أعلن رئيس حكومة إقليم بونت لاند الصومالية الدكتور سعيد عبدالله دني اليوم الخميس إنضمامه إلى حزب كاه السياسي المسجل لدى لجنة الإنتخابات الإنتقالية، وقد سجل سعيد دني إسمه في قائمة الحزب المفتوحة أثناء زيارته في مقر الحزب.وقد رحب الرئيس الإنتقالي للحزب وأعضاء الحزب، رئيس الولاية دني إلى مقر الحزب.

حزب كاه هو الحزب الحاكم في الولاية، وزيارة الرئيس دني إلى مقره، وإعلان إنضمامه إليه يكشف عن فريقه، وحزبه السياسي، فضلا عن دوره في تطوير العملية السياسية التي شهدت ركودا سياسيا  منذ تأسيس بونت لاند 1998م.

وهذه هي المرة الأولى التي تتجه بونت لاند نحو تطبيق التعددية السياسية، وهي نظام الأحزاب، وخوض الانتخابات المحلية، و المحافظات عن طريق الأحزاب السياسية.

وتقوم التعددية السياسية على إعطاء الحق للشرائح الاجتماعية المختلفة فكريا أو عرقيا للمشاركة السياسية من خلال إنشاء الأحزاب والمنظمات الأخرى. ويتم ذلك في إطار دستور يرسم حدود الحريات ويضمن حقوق الناس دون تمييز بينهم على أساس العرق أو الانتماء.

وكان مشروع الأحزاب السياسية ضمن خطة الانتخابات الرئاسية التي عرضها الدكتور سعيد عبد الله دني على أعضاء البرلمان أثناء الانتخابات الرئاسية التي أجريت في شهر يناير 2019م. ويخطط الرئيس دني تنفيذ وعوده الانتخابية خلال فترة حكمه.

وقد شكّل الرئيس سعيد دني لجنة الانتخابات الإنتقالية إثر مرور سبعة أشهر على فترة رئاسته فقط، وبدورها سجلت لجنة الإنتخابات  17 حزبا سياسيا حتى الآن.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *