الرئيسية » الأخبار » أبو الغيط ينعي سفير الجامعة العربية بالصومال حمود الحويطي

أبو الغيط ينعي سفير الجامعة العربية بالصومال حمود الحويطي

مقديشو- قراءات صومالية- نعى أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية بمزيد من الحزن والأسى، اليوم الأحد، السفير حمود بن سمران الحويطي رئيس بعثة الجامعة لدى الصومال ومبعوث الأمين العام إلى الصومال، والذي وافته المنية مساء أمس السبت في مقر إقامته بالبعثة في مقديشيو.

وأعرب أبو الغيط، بالإصالة عن نفسه ونيابةً عن جميع موظفي الأمانة العامة للجامعة العربية، عن خالص تعازيه إلى أسرة الفقيد، وإلى الدبلوماسية السعودية التي كان ينتمي إليها الدبلوماسي الراحل قبل الحاقه للعمل بالجامعة العربية، سائلاً المولي عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وزملاءه الصبر والسلوان.

وأشار بيان صدر عن الجامعة العربية إلى أن الفقيد كان مثالاً طيباً للدبلوماسي العربي النشيط المؤمن بقضايا أمته، حيث خدم بكل جهد وإخلاص منذ تعيينه عام 2016 في الصومال سواء لدعم جهود التنمية أو تحقيق مبادرة تعريب الدستور الصومالي الانتقالي، أو الإشراف على الأشكال المختلفة للدعم العربي الإنساني إلى الجهات المعنية في الصومال.

يذكر أن الحويطي نال مؤخراً وساماً فخرياً من الحكومة الصومالية على تفانيه في تعزيز التواصل المؤسسي بين جامعة الدول العربية والحكومة والشعب الصومالي

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *