الرئيسية » الأخبار » الحكومة الصومالية تعزي في وفاة السفير الحويطي

الحكومة الصومالية تعزي في وفاة السفير الحويطي

مقديشو (قراءات صومالية)- بعثت الحكومة الفيدرالية الصومالية بأحر التعازي القلبية إلى أسرة وزملاء الفقيد حمود بن سمران الحويطي، سفير منظمة جامعة الدول العربية لدى الصومال الذي توفي صباح اليوم في العاصمة مقديشو.

وقالت وزارة الإعلام إن الحكومة الصومالية تعزي الأمة العربية والصومالية في وفاة السفير راجين من المولى عز وجل أن يلهم ذويه الصبر والسلوان وأن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة ويسكنه فسيح الجنان مع الأنبياء والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا.

وكان الفقيد قد أصيب بوعكة صحية مفاجئة، نقل على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج حيث أعلن عن وفاته لاحقا.

وكان السفير حمود بن سمران الحويطي قد تولى مهمة الإشراف على مشروع تعريب الدستور الصومالي والذي استمر لمدة ثلاثة أشهر، وقد طبع النسخة مترجمة بإلى للغة العربية وهي أول نسخة معربة منذ استقلال جمهورية الصومال 1960م.

وقلده رئيس الوزراء حسن علي خيري سام فخر (درع تذكاري بإسمه)  تقديرا لدوره الكبير في تعزيز العلاقة بين الصومال والجامعة العربية ودعمه للجهود الرامية إلى تحقيق التنمية في الصومال.

ولد  السفير حمود في الرياض عام 1964، وحصل علي بكالاريوس  في القانون من جامعة الملك سعود عام 1987م،والتحق بالعمل في الخارجية السعودية عام 1988، وعمل في سفارة خادم الحرمين لدى تركيا وأذربيجان قبل أن يتم تعينه رئيسا لبعثة الجامعة العربية  ومبعوثا خاصا لأمين العام للجامعة في الصومال في مارس عام 2017م، ليصبح أول سعودي يرأي بعثة الجامعة العربية في القارة الأفريقية.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *