الرئيسية » الأخبار » قتلى وجرحى في اشتباك  قوات صومالية ومليشيات قبلية في جنوب مدينة غالكعيو

قتلى وجرحى في اشتباك  قوات صومالية ومليشيات قبلية في جنوب مدينة غالكعيو

مقجلقي ما لا يقل عن 5 أشخاص مصرعهم وأصيب اكثر من 10 آخرين بجروح جراء اندلاع اشتباك مسلحة بين القوات الصومالية الخاصة وبين مليشيات قبلية  يوم أمس السبت في مدينة غالكعيو الواقعة جنوب مدينة غالكعيو

وقد إندلعت الإشتباكات الضارية بين الجانبين إثر اعتقال القوات الخاصة الصومالية – دنب- رجل أعمال ينحدر من الشطر الجنوبي من مدينة غالكعيو، حيث حاولت المليشيات القبلية استخدام القوة العسكرية لإفراجه، ولكن المحاولة فشلت بسبب قوة القوات الخاصة الصومالية المتمركزة في المدينة.

وقد توقفت الإشتباكات وقت الظهر إثر تدخل شيوخ العشائر في المدينة في الأزمة الناجمة عن اعتقال رجل الأعمال، وطلب الجانبين وقف النار على الفور.

وقد كثفت القوات الصومالية عمليات التفتيش في الشهور الأخيرة لملاحقة الشخصيات المتهمة بعلاقتها مع الإرهابيين، إلا أن تهمة اعتقال رجل الأعمال في المدينة غير واضحة حتى الآن.

وتشهد مدينة جالكعيو اضطرابات أمنية بين الحين والآخر بسست كثافة الأسلحة المنتشرة فيها، وتقسيمها إلى شطرين، أحدهما يتبع إلى بونت لاند – الشمالح بينما يتبع الشطر الآخر – الجنوب- إلى غلمذغ. وأحيانا تندلع اشتباكات بين الجانبين إلا أن إدارتي بونت لاند وغلمذغ نجحت في احتواء التوتر العسكري.

تجدر الإشارة إلى أن المجموعات المتشددة تنشط في المدينة بكثافة، خاصة العناصر الموالية لحركة الشباب المتمردة حيث تنفذ اغتيالات في كلا الشطرين.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *