الرئيسية » الأخبار » مجلس الأمن يمدد ولاية بعثة “أميصوم” في الصومال لتسعة أشهر

مجلس الأمن يمدد ولاية بعثة “أميصوم” في الصومال لتسعة أشهر

مقديشو (قراءات صومالية)- قرر مجلس الأمن الدولي في اجتماع عقده عبر الفيديو في 29 مايو الجاري إعادة تفويض نشر أفراد بعثة الاتحاد الأفريقي لحفظ السلام في الصومال أميصوم لمدة تسعة أشهر ، وذلك بدعم الأمن في الفترة التي تسبق الانتخابات والعمل على التمهيد لتسلُّم المسؤولية للقوات الصومالية بحلول عام 2021.

واعتمد المجلس بالإجماع القرار رقم 2520 (2020) بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة ، وقرر أيضا تفويض الاتحاد الأفريقي بالحفاظ على نشر 19،626 من أفراد البعثة حتى 28 فبراير 2021 بما في ذلك ما لا يقل عن 1040 من أفراد الشرطة وخمس وحدات شرطة مشكلة.

ومن بين الأولويات الاستراتيجية الأخرى  كلف المجلس البعثة بدعم الاستعدادات الأمنية للانتخابات المقرر إجراؤها في نهاية عام 2020 أو بداية عام 2021 ، والمساعدة في مكافحة حركة الشباب والجماعات المسلحة الأخرى أثناء أداء مهامها.

وأكَّد المجلس عزمه على تقييم الدعم الأمني ​​اللازم لإعداد الصومال لتولي زمام القيادة في تثبيت الأمن بحلول نهاية عام 2021 ، واتخاذ قرارات بشأن إعادة تشكيل بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال. وستستند هذه القرارات إلى المعلومات التي يتبادلها الاتحاد الأفريقي وحكومة الصومال الفيدرالية والشركاء الآخرون.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *