الرئيسية » الأخبار » الصومال يلغي رخصة شركتى طيران مسجلة في كينيا

الصومال يلغي رخصة شركتى طيران مسجلة في كينيا

مقديشو – قراءات صومالية – ألقت الحكومة الصومالية الفدرالية رخصة شركتي طيران مسجلة في كينيا لعدم إلتزامهما بقوانين البلد، وهي نقل الشركتين القات من كينيا إلى الصومال بطرق غير شرعية أثناء انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم، وخرقها قرار الحكومة الصومالية المتصل بوقف الرحلات الجوية القادمة من الخارج إلى الصومال، وكذلك الداخل بسبب وباء كورونا.فضلا عن وقف تجارة القات أثناء انتشار فيروس كورونا.

شركة بوف للخدمات الجوية، وشركة سيلفرستون للخدمات الجوية الكينيتين هما الشركتين التي لم تلتزم بقوانين الرحلات  الجوية المعتمدة لدى الصومال خلال فترة انتشار جائحة كورونا القاتل في العالم.

وذكرالمسؤولون الصوماليون أن شركة بوف للخدمات الجوية حطت في 26-5-2002م في مطار مدينة بوهودلي تحت غطاء نقل المساعدات الطبية إلى سكان المدينة، إلا أنها كانت تحمل نبت القات من كينيا إلى بوهودلي، وهو مخالف لقوانين الرحلات في الوقت الراهن.

أما شركة سيلفرستون للخدمات الجوية فقد نقلت شحنة قات هي الأخرى من نيروبي إلى مدينة جوهر عاصمة ولاية هرشبيلى، على طريقة شركة سيلفرستون للخدمات الجوية.

ولم يصدر من الحكومة الكينية ولا إدارة الشركتين الكينيتين ردا حيال قرار الحكومة الصومالية الفدرالية القاضي بإلغاء رخصة الشركتين.

تجدر الإشارة إلى أن مضغ نبت القات يساهم في انتشار عدى فيروس كورونا وفق إرشادت صحية منشورة في وسائل الإعلام المعتمدة في منطقة القرن الإفريقي.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *