الرئيسية » الأخبار » جوليد: يعلن عن حزب سهن السياسي في الصومال

جوليد: يعلن عن حزب سهن السياسي في الصومال

مقديشو- قراءات صومالية – أعلن السيد عبدالكريم حسين جوليد رئيس السابق لحكومة إقليم غلمذغ ومرشح للرئاسة في الانتخابات المقبلة في 2021م عن حزب سهن السياسي يوم الخميس الموافق الموافق 4-6-2020م

وفي بيان صحفي أصدره عبدالكريم حسين جوليد أشار فيه  ظهور وجوه سياسية وثقافية وشبابية ذات وزن ثقيل في الحزب، فضلا عن المرأة، ولهم تأثير سياسي في الساحة الصومالية، غير أنه لم يكشف عن أسمائهم في البيان الصحفي.

وتم اختيار الرئيس الإنتقالي للحزب السيد عبدالكريم حسين جوليد والذي تقلد مناصب مختلفة في الصومال، أبرزها وزير الدخلية، والأمن الداخلي في الحكومة الفدرالية الصومالية، ورئيس حكومة إقليم غلمذغ.

ويعد حزب سهن السياسي من الأحزاب السياسية ذات التأثير الكبير في المشهد السياسي في الصومال، ويخوض بجدارة  في الانتخابات البرلمانية والرئاسية القادمة.

ويتحالف الحزب مع الأحزاب السياسية الأخرى في الوطن، كما يأخذ الحزب نصيب الأسد في رحلة البحث عن تحقيق الديمقراطية في الوطن، والحكم الرشيد،وإعلاء شأن الدستور.

وذكر البيان أن حزب سهن السياسي مفتوح لجميع الصوماليين خاصة فئة الشباب من الجنسين، وهي القوة الرئيسية للشعب الصومالي حسب وصف البيان الصحفى.

وفي الختام،ذكر البيان الصحفي عقد المؤتمر العام للحزب داخل الصومال، بمشاركة أعضائه، وإعلان الحزب بصورة رسمية في المؤتمر

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *