الرئيسية » الأخبار » أمريكا: تدعو الحكومة الإتحادية الصومالية إحتواء الخلافات مع الولايات الفدرالية

أمريكا: تدعو الحكومة الإتحادية الصومالية إحتواء الخلافات مع الولايات الفدرالية

مقديشو- قراءات صومالية – دعت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الصومال، الحكومة الصومالية أن تفتح الحوار مع قادة الولايات الفدرالية لخلق أجواء ملائمة في إجراء الانتخابات العامة القادمة

وفي تغريدة نشرتها السفارة على حسابها في التويتر، دعت الحكومة الإتحادية، والولايات حل خلافاتهم، وتحديد طريقة الانتخابات العامة، وتنفيذ مشروع إعفاء الديون عن الصومال،والإستجابة لمكافحة فيروس كورونا.

ويأتي موقف الولايات المتحدة الأمريكية في سياق الضغوط المكثفة التي يمارسها المجتمع الدولى على الحكومة الصومالية الفدرالية بغية إجراء الانتخابات العامة في 2020-2021م.

وتعتبر أمريكا من أهم الدول في العالم، والتي تتابع الأوضاع العامة في الصومال عن قرب،خاصة القضايا السياسية المتصلة بالإنتخابات إلا أن الحكومة الإتحادية الصومالية تتعامل مع الدعوات الصادرة منها بالتجاهل، وعدم الجدية والتنفيذ، وإحتواء الخلافات بينها وبين الولايات الفدرالية.

ويتزامن موقف السفارة الأمريكية في الصومال، البيان الصحفي الصادر من رئيس مجلس الشيوخ تحدث فيها الطريقة المناسبة لإجراء الانتخابات البرلمانية المتفقة عليها من الجميع، وضرورة عقد لقاء بين قادة الحكومة الفدرالية، والولايات، وأصحاب المصلحة الآخرين من الأحزاب السياسية، وفئات المجتمع المدني قبل 25 -6-2020م.

تجدر الإشارة إلى أن قادة أحزاب المعارضة الوطنية أعلنت اكثر من مرة تفعيل الجهود الرامية إلى إجراء الانتخابات العامة في موعدها، كما انتقدت الأحزاب، الحكومة الصومالية الفدرالية بالتراخي، والعمل على تأجيل الانتخابات وتمديد فترتها.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *