الرئيسية » الأخبار » مباحثات خاصة بين جميس إسوان، ورئيس جهاز المخابرات الصومالي

مباحثات خاصة بين جميس إسوان، ورئيس جهاز المخابرات الصومالي

مقديشو – قراءات صومالية – عقد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لدى الصومال جيمس إسوان إجتماعا خاصا مع رئيس جهاز المخابرات والأمن الوطني الصومالي السيد فهد ياسين حاجي طاهر في منطقة حلني بمفديشو العاصمة الصومالية.

وكشفت مصادر موثوقة لموقع جوهر.كوم مناقشة الجانبين عددا من قضايا الساعة، أبرزها الانتخابات العامة المزمع إجرائها في 2020-2021م، والشؤون الأمنية المتصلة بها.

كما أرسل جميس إسوان رسالة شفهية إلى الرئيس الصومالي محمد عبدالله محمد فرماجو عن طريق رئيس الجهاز لوزن الأخير  في الدولة، وتأثيره في إتخاذ القررات المصيرية الصادرة من الرئاسة الجمهورية.

القضية المثارة حاليا، والمتداولة وسط الصوماليين هي عقد جميس إسوان إجتماعا سريا مع رئيس جهاز المخابرات والأمن الوطني الصومالي، ومناقشة المسؤولين في قضايا سياسية وأمنية حساسة في وقت يتواجد الرئيس الصومالي،ورئيس الوزراء، ورئيس مجلس الشيوخ، ورئيس مجلس النواب في البلاد.بيد أن مصادر أخرى تشير إلى معرفة الرئيس فرماجو هذا الاجتماع مسبقا.

المرحلة الإنتقالية الحالية حساسة للغاية نتيجة ممارسة المجتمع الدولي ضغوطا مكثفة على الرئيس الصومالي فرماجو من أجل عقد الاجتماع السنوي بين قادة الحكومة الإتجادية، وقادة الولايات،وإنهاء الخلافات السياسية بين الجانبين، وتحديد موعد الانتخابات العامة في البلاد.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *