الرئيسية » الأخبار » بونت لاند تقاطع اجتماع مقديشو والسفير القطري يصل إلى كيسمايو

بونت لاند تقاطع اجتماع مقديشو والسفير القطري يصل إلى كيسمايو

مقديشو (قراءات صومالية)- أعلنت ولاية بونت لاند أنها لن تحضر الاجتماع التشاوري في العاصمة مقديشو الذي دعا رئيس الجمهورية محمد عبد الله فرماجو رؤساء الولايات إليه لبحث قضايا الانتخابات والأمن والدستور الانتقالي.

وقال وزير الإعلام في بونت لاند عبد الله علي حرسي إن بونت لاند تساند دعوة رئيس مجلس الشيوخ للاجتماع بين الحكومة الفيدرالية والولايات الأعضاء لمناقشة عملية الانتخابات.

ويواجه الرئيس فرماجو ضغوطا متزايدة من المجتمع الدولي للتوصل إلى تفاهم واضح مع الولايات الإقليمية الأعضاء في الدولة الفيدرالية بشأن القضايا العالقة مثل الانتخابات المقبلة.

من جهته وصل سفير قطر لدى الصومال سعادة السفير حسن حمزة إلى كيسمايو المقر الانتقالي لولاية جوبالاند حيث استقبله مسؤولون من إدارة جوبالاند بما فيهم النائب الأول لرئيس جوبالاند.

ويفتتح السفير القطري مشاريع تعليمية نفذتها جمعية قطر الخيرية في مدينة كيسمايو قبل ثلاثة سنوات تقريبا، كما سيلتقي مع قيادة ولاية جوبالاند الصومالية

وكانت الحكومة الفيدرالية اعترفت بالسيد أحمد محمد  إسلام مدوبي كرئيس مؤقت لولاية جوبالاند لمدة عامين بدءا من انتهاء فترة ولايته كي يشارك في الاجتماع التشاوري في العاصمة مقديشو .

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *