الرئيسية » الأخبار » البنك الدولي يوافق على منح الصومال مبلغا قدره 40 مليون دولار لمكافحة الجراد

البنك الدولي يوافق على منح الصومال مبلغا قدره 40 مليون دولار لمكافحة الجراد

مقديشو (قراءات صومالية)- أعلن البنك الدولي اليوم الثلاثاء أنه وافق على منح الصومال مساعدة إنمائية بقيمة 40 مليون دولار كجزء من برنامج الطوارئ لمواجهة الجراد.

وأشار البنك الدولي في بيان إلى أن الجراد قد أثر بشكل خطير على سبل عيش ما يقرب من 2.6 مليون يعيشون في ثلاث وأربعين منطقة في الصومال ، وأضاف أن الأموال ستكون مفيدة في دعم الأسر الفقيرة والضعيفة التي تضررت من الجراد، وذلك من خلال تلبية احتياجاتهم الغذائية والاستهلاكية على المدى القصير وحماية سبل عيشهم وأصول رأس المال البشري من خلال النقد في حالات الطوارئ.

وقال المدير القُطْري للبنك الدولي في الصومال ، فيليبي جاراميلو ، إن غزو الجراد أثر على الوضع الهش بالفعل في الصومال ، مشيراً إلى أن المشروع يبني على برنامج “Baxnaano” الجديد الذي تقوده الحكومة الصومالية.

وأضاف جاراميلو أن مخاطر غزو الجراد تزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية المستمرة في الصومال وتؤدي إلى انخفاض فرص الحصول على الغذاء وفقدان الدخل والصراع القائم على الموارد وخيارات الهجرة المحدودة”.

وافقت مجموعة البنك الدولي في 20 مايو 2020 على برنامج متعدد المراحل بقيمة 500 مليون دولار لتمويل الطوارئ في مجال السياسات والمساعدة الفنية ، لدعم البلدان في إفريقيا والشرق الأوسط المتضررة من تفشي الجراد.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *