الرئيسية » الأخبار » الخطوط الجوية التركية تستأنف رحلاتها إلى مقديشو منتصف الشهر الجاري

الخطوط الجوية التركية تستأنف رحلاتها إلى مقديشو منتصف الشهر الجاري

مقديشو (قراءات صومالية)- تخطط شركة الخطوط الجوية التركية لاستئناف رحلاتها إلى وجهات أفريقية رئيسية ، بما في ذلك مقديشو ، اعتبارًا من الأسبوع المقبل ، وفقًا لمصادر مطلعة .

وقد بدأت شركة الطيران بالفعل في السفر إلى القاهرة.

وأعلنت شركة النقل الوطنية التركية بالفعل أنها ستستأنف رحلاتها إلى إيطاليا وبلغاريا يوم الأربعاء الأول من يوليو، وبدأت في التحليق دوليًا في 11 يونيو.

وكانت الخطوط الجوية التركية أوقفت جميع الرحلات الدولية تقريبًا في 27 مارس نتيجة لوباء فيروس كورونا.

وبحسب المصدر ، تعتزم الخطوط الجوية التركية العودة إلى أفريقيا برحلات مخفضة تبدأ برحلات يومية إلى القاهرة، تليها ثلاث مرات أسبوعيًا إلى نيروبي في 10 يوليو ، وأديس أبابا في 13 يوليو.

وعلى الرغم من أن الرحلة ليست رسمية بعد ، إلا أنها ستستأنف في 22 يوليو ، مع ثلاث رحلات أسبوعيًا أيام الأربعاء والجمعة والسبت. وكانت آخر رحلة للخطوط الجوية التركية إلى مقديشو يوم 17 مارس.

كانت الخطوط الجوية التركية أول شركة طيران دولية تسافر إلى مقديشو منذ انهيار الحكومة المركزية في عام 1991، وبدأت في الخدمة المنتظمة في عام 2012 حيث كان المسلحون الإسلاميون والجفاف يهددان المدينة.

وتعتبر حكومة تركيا ، التي تمتلك حصة 49٪ في شركة الطيران ، حليفًا دوليًا رئيسيًا ومانحًا للصومال، حيث أنفقت أكثر من مليار دولار على المساعدة في البنية التحتية منذ عام 2011.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *