الرئيسية » الأخبار » الشرطة الصومالية تفرق متظاهرين ضد الحكومة الفيدرالية

الشرطة الصومالية تفرق متظاهرين ضد الحكومة الفيدرالية

مقديشو (قراءات صومالية)- قامت الشرطة الصومالية صباح اليوم بتفريق محتجين في ساحة تذكار الجندي المجهول كانت تحتج ضد الحكومة الفيدرالية، وأطلقت النار على المتظاهرين.

وتشير بعض التقارير إلى أن عددا غير كبير من المحتجين وصلوا إلى ساحة التذكار وهم يرفعون شعارا ضد تمديد الولاية للحكومة الحالية.

وقد وصلت الشرطة إلى مكان التظاهر لتفريق الحشد بإطلاق النار واعتقلت بعض المتظاهرين من بينهم رئيس سابق لمديرية عبد العزيز وعدد من الصحفيين وغيرهم.

وتأجلت المفاوضات التي كانت من المقرر أن تنطلق اليوم الأحد في العاصمة مقديشو بين الحكومة الفيدرالية والولايات الأعضاء في الدولة الفيدرالية والتي حددها رئيس الجمهورية محمد عبد الله فرماجو في الفترة ما بين 5 -8 يوليو الجاري بسبب الخلافات في شأن الانتخابات.

وكان أحد العلماء البارزين والمقربين من الحكومة الفيدرالية حذر من المخاطر الناجمة عن إنتهاء المدة الدستورية للحكومة الصومالية، وتأجيل الانتخابات البرلمانية والرئاسية عن موعدها، وشدد ضرورة وصول الأطراف الصومالية لإتفاق قبل إنتهاء المدة القانونية لمؤسسات الدولة.

تجدر الإِشارة إلى أن الحكومة الصومالية تصر على إجراء انتخابات مختلفة عن الانتخابات البرلمانية السابقة، وهي تنظيم انتخابات عامة يشارك فيها كل المواطنين الصوماليين البالغين، غير أن الظروف الحالية تبرهن أن الحكومة غير مستعدة لإجراء الانتخابات في موعدها، وتعتزم الحكوومة تمديد فترة حكمها إلى عام أو عامين، الأمر الذي ترفضه المعارضة.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *