الرئيسية » الأخبار » المعارضة تندد باعتقال المتظاهرين ضد الحكومة وتتهم رئاسة البرلمان بالعمل للتمديد

المعارضة تندد باعتقال المتظاهرين ضد الحكومة وتتهم رئاسة البرلمان بالعمل للتمديد

مقديشو (قراءات صومالية)- ندد النائب في البرلمان الفيدرالي عبد الرحمن محمد حسين “أودوا” بإطلاق السلطات الصومالية النار على متظاهرين ضد الحكومة واعتقال بعضهم في ساحة النصب التذكاري للجندي المجهول في مقديشو يوم أمس الأحد وطالب بالإفراج الفوي عن المتظاهرين الذين تم اعتقالهم بطريقة غير شرعية..

من جانبه أعرب زعيم حزب وذجر عبد الرحمن عبد الشكور ورسمي أن رئيس البرلمان محمد مرسل ونائبه عبد الولي مودي يخططان لتمديد فترة البرلمان الحالي، وأن لقاءهما مع قادة الأحزاب المعارضة إنما هو للمراوغة، وأضاف أن أمامهما أربعة أشهر متبقية من فترة البرلمان الحالي، داعياً إلى بذل جهودهما في إجراء انتخابات متفق عليها في موعدها المحدد، والعمل مع رئيس مجلس الشيوخ عبد حاشي.

والتقى مرسل ومودي مساء أمس مع قادة منتدى الأحزاب الوطنية المعارضة واتفق الجانبان – حسب بيان المنتدى – على العمل معا على الانتخابات وبذل الجهود لإقناع كل الأطراف لإجراء انتخابات متفق عليها في البلاد وبشكل هادئ ومستقر ومواصلة اللقاءات بين الأطرافة المعنية بالقضايا العالقة.

وفرقت الشرطة الصومالية صباح أمس الأحد محتجين في ساحة تذكار الجندي المجهول يرفعون شعارا ضد تمديد الولاية للحكومة الفيدرالية، واعتقلت بعض المتظاهرين من بينهم رئيس سابق لمديرية عبد العزيز وعدد من الصحفيين وغيرهم.

وتأجلت المفاوضات التي كانت من المقرر أن تنطلق في العاصمة مقديشو بين الحكومة الفيدرالية والولايات الأعضاء في الدولة الفيدرالية والتي حددها رئيس الجمهورية محمد عبد الله فرماجو في الفترة ما بين 5 -8 يوليو الجاري بسبب الخلافات في شأن الانتخابات.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *