الرئيسية » الأخبار » زعماء منتدى الأحزاب يجتمعون مع وجهاء عشيرة مدلود

زعماء منتدى الأحزاب يجتمعون مع وجهاء عشيرة مدلود

مقديشو (قراءات صومالية)-اجتمع قادة الأحزاب الوطنية المعارضة مع وجهاء عشيرة مدلود إحدى العشائر القاطنة في العاصمة مقديشو.

والتقى شريف شيخ أحمد رئيس المنتدى، ورئيس سابق، وحسن شيخ محمود رئيس سابق، وعبد القادر عسبلي علي  النائب في البرلمان وقيادي في المنتدى كلا من الإمام محمد يوسف وأوغاس محمود علي أوغاس

وناقش قادة الأحزاب المعارضة مع الوجهاء والأعيان التطورات التي تشهدها الساحة الصومالية والوضع السياسي في البلاد بشكل عام كما تطرق اللقاء إلى الترتيبات الجارية حاليا لعقد مؤتمر مدلود في مقديشو في 13 من شهر يوليو الجاري.

من جهته ابدى منتدى الأحزاب الوطنية قلقه من فشل انعقاد اجتماع مجلس الأمن القومي بين الحكومة الفيدرالية والولايات الإقليمية في مقديشو، وانعقاده في طوسمريب في ظل غياب الحكومة الفيدرالية.

وقال بيان للمنتدى إن غياب الحكومة الفيدرالية عن اجتماع طوسمريب مؤشر سلبي، حول مسؤولية الحكومة الفيدرالية بتنظيم انتخابات عامة في البلاد.

وتستضيف ولاية غلمدغ مؤتمرا بين رؤساء ولايات بونت لاند وغلمدغ وهيرشبيلي وجنوب الغرب وجوبالاند في طوسمريب في التاسع من يوليو الجاري لمناقشة الوضع السياسي في البلاد والخلافات القائمة حول الانتخابات، وذلك إثر مقاطعة رئيسي بونت لاند وجوبالاند لاجتماع مقديشو..

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *