الرئيسية » الأخبار » وحدة عسكرية خاصة ترافق رئيس حكومة إقليم جوبالاند إلى ولاية غلمذغ الصومالية

وحدة عسكرية خاصة ترافق رئيس حكومة إقليم جوبالاند إلى ولاية غلمذغ الصومالية

مقديشو- قراءات صومالية- ترافق وحدة عسكرية خاصة مع رئيس حكومة إقليم جوبالاند السيد أحمد محمد إسلام – أحمد مدوبي – إلى مدينة طوسمريب عاصمة ولاية غلمذغ حيث تنطلق اليوم الخميس فعاليات مؤتمر رؤساء الولايات الخمسة.

وتقدر الوحدة العسكرية التي وصلت قبل وصول السيد أحمد مدوبي إلى طوسمريب 30 عنصرا، وهي مجهزة بمختلف الأسلحة، وقد تلقت تدريبات عسكرية عالية، وهي المسؤولة عن حماية رئيس جوبالاند، والقصر الرئاسي الواقع في مدينة كيسمايو العاصمة المؤقتة للولاية.

تجدر الإِشارة أيضا إلى مرافقة جميع رؤساء الولايات الثلاثة الآخرين وهم بونت لاند، وهرشبيلى، وجنوب غرب الصومال قوات خاصة والتي ستتولى حماتيهم أثناء سير فعاليات مؤتمر الولايات، بينما تتولى ولاية غلمذغ التي تستضيف المؤتمر الأمن العام في المدينة، وقد فرضت حظر التجوال عليها أثناء سير أنشطة المؤتمر.

وقد نقل قوات الشرطة الفدرالية المعروفة باسم – قوات عارمعد- إلى مقديشو العاصمة إثر انتشار أنباء في وسائل الإعلام الصومالية تشير إلى إمكانية تدخل قوات الشرطة في المؤتمر في محاولة إلى أن تشن هجوما عسكريا على بعض رؤساء الولايات وهو ما يهدد أمن الولاية ويعزعزع استقرارها، بيد أن رواية أخرى تشير إلى وجود خطة أخرى تقوم على إجلاء قوات الشرطة الفدرالية من المدينة لتورطها في أحدات أمنية في المدينة

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *