الرئيسية » الأخبار » حزب سهن السياسي يرحب نتائج المؤتمر التشاوري لرؤساء الولايات الصومالية

حزب سهن السياسي يرحب نتائج المؤتمر التشاوري لرؤساء الولايات الصومالية

مقديشو- قراءات صومالية – رحب حزب سهن السياسي  المعارض مخرجات المؤتمر التشاوري لرؤساء الولايات الفدرالية الصومالية المنعقد في مدينة طوسمريب عاصمة ولاية غلمذغ في الفترة ما بين 11-12-7-2020م حيث قرر المؤتمرون إجراء الانتخابات العامة في موعدها المحدد في 2020-2021م

كما رفض المؤتمرن تأجيل الانتخابات عن وقتها، وتمديد فترة الحكومة الصومالية الفدرالية، ودعا رؤساء الولايات أصحاب المصلحة السياسيين في إجراء مشاورات لإختيار الطريقة الأمثل لتنظيم الانتخابات البرلمانية القادمة.

ودعا حزب سهن السياسي في بيان صحفي حصلت قراءات صومالية على نسخة منه، قادة الحكومة الإتحادية الصومالية وعلى رأسهم الرئيس الصومالي محمد عبدالله محمد فرماجو أن يرحبوا نتائج المؤتمر، ويشاركوا الوجه الثاني للمؤتمر التشاور المقرر عقده في مدينة طوسمريب.

وطلب ” سهن ” توسيع نطاق المشاركة في المؤتمر التشاوري وذلك بمشاركة أصحاب المصلحة من الأحزاب السياسية، وقادة المجتمع المدني للوصول إلى نتائج سياسية ترضي الجميع.

وأرسل حزب سهن السياسي تهنئة إلى كل الذين ساهموا في نجاح المؤتمر التشاروي بمشاركة الدول الأعضاء في جمهورية الصومال الفدرالية في مدينة طوسمريب.

وخص حزب سهن السياسي بالذكر رئيس حكومة إقليم غلمذغ، ومختلف المؤسسات والأجهزة التابعة له، وسكان غلمذغ بدروهم المحوري في إنجاح المؤتمر.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *