الرئيسية » الأخبار » رئيس الوزراء الصومالي حسن علي خيري يستعد زيارة مدينة طوسمريب

رئيس الوزراء الصومالي حسن علي خيري يستعد زيارة مدينة طوسمريب

مقديشو- قراءات صومالية – يتوقع أن يتوجه رئيس الوزراء الصومالي حسن علي خيري والوفد المرافق له خلال الساعات القليلة القادمة  إلى مدينة طوسمريب عاصمة حكومة إقليم غلمذغ الصومالية لمشاركة مؤتمر التشاور المنطلق فعالياته في المدينة.

وقد وصل حرس رئيس الوزراء الصومالي، وبعض العاملين في مكتبه إلى مدينة طوسمريب يوم أمس الثلاثاء لإعداد زيارة معالي دولة رئيس الوزراء.

وقد قبل الرئيس الصومالي فرماجو، ورئيس الوزراء خبري دعوة رؤساء الدول الأعضاء في جمهورية الصومال الفدرالية لمشاركتهما في المؤتمر.

وسيعقد رئيس الوزراء خيري إثر وصوله إلى مدينة طوسمريب لقاءات متفرقة مع رؤساء الولايات الفدرالية المتواجدين في المدينة لتبادل وجهات النظر المتصلة باختيار الطريقة الأمثل لإجراء الانتخابات العامة في موعدها.

هذا ويتوقع أيضا إنضمام الرئيس الصومالي محمد عبدالله محمد فرماجو إلى المؤتمر يوم غد الخميس لمشاركة الحوار والمناقشات المتصلة بتحديد الطريقة المناسبة لتنظيم الانتخابات خلال 2020-2021م

تجدر الإشارة إلى اصدار رؤساء الولايات الفدرالية بيانا إثر انتهاء مؤتمرهم التشاوري المنعقد في مدينة طوسمريب في الفترة ما بين 11-12-7-2020م قرروا فيه عدم تأجيل الانتخابات، وتنظيمها في موعدها، ومشاركة قادة الحكومة الفدرالية الصومالية الوجه الثاني للمؤتمر.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *