الرئيسية » الأخبار » منتدى الأحزاب المعارضة ترحب نتائج المؤتمر التشاوري لرؤساء الولايات الفدرالية الصومالية

منتدى الأحزاب المعارضة ترحب نتائج المؤتمر التشاوري لرؤساء الولايات الفدرالية الصومالية

مقديشو – قراءات صومالية – يرحب منتدى أحزاب المعارضة الوطنية الصومالية القرارات الصادرة من المؤتمر التشاوري لرؤساء الولايات الفدرالية الصومالية المنعقد في مدينة طوسمريب في الفترة ما بين 11-12-7-2020م.

وترى أحزاب المنتدى المؤتمر ونتائجه خطوة نحو الأمام، ولكنها تحتاج إلى شرح ومزيد من التفاصيل لتتضح الصورة النهائية  المتصلة لإجراء انتخابات عامة ترضي الجميع.وهذا يساهم خلق تفاهم واستقرار سياسي لإدارة المرخلة الإنتقالية وفق ما جاء في بيان صحفي حصلت قراءات صومالية على نسخة منه.

كما رحب المنتدى المؤتمر التشاروي الثاني المنعقد هو الآخر في مدينة طوسمريب بمشاركة قادة الحكومة الصومالية الفدرالية إستجابة لدعوة رؤساء الولايات، بغرض إجراء مزيد من المناقشات والحوار حول تحديد الطريقة الأمثل لإجراء الانتخابات العامة القادمة.

وطلب منتدى الأحزاب المعارضة توسيع قاعدة المشاركة في المؤتمر وذلك بانضمام قادة الأحزاب السياسية،والمجتمع المدني، كما رحب المنتدى إجراء الانتخابات العامة في موعدها، مع رفض تمديد فترة الحكومة الصومالية الفدرالية

ويعتقد المنتدى ضرورة اللجوء إلى الحوار كوسيلة سياسية بغية إحتواء الخلافات السياسية، وتحقيق الاستقرار في المرحلة الإنتقالية الراهنة.

وفي ختام البيان الصحفي قدم منتدى الأحزاب الشكر والتقدير إلى قادة الولايات الفدرالية،خاصة غلمذغ حكومة وشعبا باستضافتهم المؤتمر التشاوري الذي وصفه المنتدى بالتاريخي.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *