الرئيسية » الأخبار » حسن علي خيري يعود إلى مقديشو العاصمة إثر إسقاط مجلس النواب الصومالي حكومته

حسن علي خيري يعود إلى مقديشو العاصمة إثر إسقاط مجلس النواب الصومالي حكومته

مقديشو -قراءات صومالية- عاد رئيس الوزراء الصومالي حسن علي خيري إثر تصويت أعضاء مجلس النواب ضده عصر اليوم السبت إلى مقديشو العاصمة قادما من مدينة طوسمريب عاصمة ولاية غلمذغ دون مراسيم استقبال في مطار آدم عدي الدولي وذلك على خلاف العادة.

وفور وصوله إلى المطار توجه إلى مقر إقامته الرسمية الذي يقع داخل مجمع القصر الرئاسي الصومالي، وكان برفقته أعضاء من الوزراء، فضلا عن مجلسي الشيوخ والنواب.

ولم يصدر حتى الآن أي تعليق من حسن علي خيري  حول قرار مجلس النواب المتصل باسقاط حسن وحكومته أيضا، كما طلب مجلس النواب من الرئيس الصومالي قبول نتيجة التصويت حيث صوت 170 ضد رئيس الوزراء بينما صوت 8 أعضاء لصالح خيري.وفور صدور القرار رحب الرئيس الصومالي محمد عبدالله محمد فرماجو قرار مجلس النواب.

وتشير مصادر إعلامية إلى أن حسن علي خيري ربما سيعقد مؤتمرا صحفيا الليلة لشرح موقفه حيال قرار مجلس النواب، فضلا عن الأوضاع العامة التي يمر بها البلاد، وقضية الانتخابات العامة المقرر إجرائها خلال 2020-2021م.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس جمهورية الصومال الفدرالية محمد عبد الله فارماجو أصدر مرسوما رئاسيا يقضي بتولي نائب رئيس الوزراء مهدي محمد غوليد (خضر) رئاسة مجلس الوزراء بالإنابة بشكل مؤقت ريثما يتم تعيين رئيس وزراء جديد.

من جهة أخرى أصدر البنك المركزي الصومالي قرارا يقضي بإلغاء توقيعات الوزراء منعا لسحب الأموال من البنك خلال الفترة الإنتقالية.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *