الرئيسية » الأخبار » بونت لاند تنتقد بشدة إسقاط الحكومة الصومالية

بونت لاند تنتقد بشدة إسقاط الحكومة الصومالية

مقديشو- قراءات صومالية- انتقد سعيد عبدالله دني رئيس حكومة إقليم بونت لاند بشدة سحب أعضاء البرلمان الصومالي الثقة من رئيس الوزراء حسن علي خيري يوم السبت الماضي، وتحدث عن قضايا أخرى والتي يسعى القصر الرئاسي والبرلمان تحقيقه أيضا.

ووصف دني اسقاط الحكومة أثناء تواجد رئيس الوزراء حسن علي خيري في مدينة طوسمريب لإعداد خطة الانتخابات العامة بأنها غير شرعية، كما ذكر رئيس بونت لاند، بأن الرئيس الصمالي محمد فرماجو يتلاعب في الدستور الإنتقالي الصومالي ويخرقه

واستغرب دني ، سرعة ترحيب الرئيس الصومالي اسقاط الحكومة برغم أنه حدث يتناقض مع الدستور، في حين كان الرئيس فرماجو يردد أثناء مؤتمر طوسمريب الماضي ضرورة احترام الدستور والإنصياع له.

وأكد سعيد عبدالله دني رئيس بونت  لاند رفضهم التام خطوة أعضاء مجلس الشعب الصومالي بحسب الثقة عن رئيس الوزراء الصومالي خيري.

وانتقد دني خطوة الرئيس الصومالي فرماجو ودوره في اسقاط الحكومة الأمر الذي يعني عرقلته مؤتمر طوسمريب المزمع عقده في 15-8-2020م

وفي معرض حديثه عن ردود المجتمع الدولي فقد امتدح البيانات الصادرة عنه، خاصة أمريكا، والإتحاد الأوربي، ودوهما في دعم الدولة الصومالية، وطلب رئيس دني صراحة من المجتمع الدولي أن يشارك بقوة فيما يحقق المصلحة العليا للصومال وتحويل بياناتهم إلى أفعال على حد قوله.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *