الرئيسية » الأخبار » الرئيس فرماجو يعين مقربا سابقا لرئيس ولاية جوبالاند مستشارا له

الرئيس فرماجو يعين مقربا سابقا لرئيس ولاية جوبالاند مستشارا له

مقديشو (قراءات صومالية)- عين الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو السياسي عبدي علي راغي مستشاره الإنتخابات والشؤون السياسية، وهو سياسي بارز وصديق مقرب سابق لرئيس ولاية جوبالاند أحمد مدوبي.

وأكدت مصادر قريبة من القصر الرئاسي لموقع Jowhar.com أنه تم تعيين السيد راغي مستشارًا رئاسيًا للانتخابات والشؤون السياسة.

وهذا يشير إلى أن الرئيس فرماجو قد يقبل بانتخابات غير مباشرة، حيث أن المستشار الجديد سبق وأن عمل في الانتخابات غير المباشرة على المستوى الإقليمي في جوبالاند والفيدرالي، وعمل في اللجان الانتخابية، وسيأخذ بعين الاعتبار نوع الانتخابات التي ستجري في البلد.

ويختلف الساسة الصوماليون حول نوع الانتخابات المقبلة، حيث يصرّ الرئيس فرماجو وقيادة البرلمان الفيدرالي على تنظيم انتخابات شعبية مباشرة، ويريد قادة الولايات الإقليمية والأحزاب المعارضة تنظيم انتخابات نيابية غير مباشرة على غرار الانتخابات السابقة، وقد أطيح برئيس الوزراء حسن خيري على هذه الخلفية.

وأقال السيد أحمد مدوبي في أبريل 2019 ، راغي الذي كان مستشارا سياسيا له ،واختلف الرجلان حول  انتخابات جوبالاند، وكان السيد راغي من أوائل الذين عارضوا أحمد مدوبي.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *