الرئيسية » الأخبار » توقعات بتعيين وزير الإقتصاد الصومالي رئيسا للوزراء

توقعات بتعيين وزير الإقتصاد الصومالي رئيسا للوزراء

مقديشو- قراءات صومالية- تداول نشطاء صوماليون اسم المهندس عبدالله علي حسن وزير التجارة في الحكومة الصومالية الفدرالية بتعيينه رئيسا للوزراء من قبل الرئيس الصومالي محمد عبدالله محمد فرماجو خلفا للسيد حسن علي خيري الذي صوت أعضاء مجلس النواب ضده في 25-7-2020م.

وتفيذ المعلومات المداولة في مواقع التواصل الإجتماعي أن تعيين الرئيس الصومالي فرماجو المهندس عبدالله علي حسن رئيسا للوزراء أصحت قاب قوسين أو أدنى، وتنتشر هذه المعلومة في وسائل التواصل الإجتماعي كانتشار النار في الهشيم.

وتزايدت حظوظ الرجل خلال الأربع والعشرين الأخيرة حيث استقبله الرئيس الصومالي في مكتبه، وأجرى معه مقابلة، كما أجرى معه مكالمة تلفونية لنفس الغرض.

من جهة أخرى تراجعت حظوظ المدير العام للقصر الرئاسي الدكتور نور درية حرسي تعيينه رئيسا للوزراء، بينما تحتل الأسماء التالية في صدارة القائمة المتوقعة توليها منصب رئيس الوزراء وهم: عبدالله علي حسن، وهو وزير التجارة لمدة سنة، والدكتور عبدالناصر عبدالله الذي خاض في الإنتخابات الرئاسية الماضية 2017م،والسفير محمد علي نور ، السكرتير الدائم في وزارة الخارجية الصومالية في الوقت الراهن، وسفير الصومال لدي إثيوبيا، وجيبوتي سابقا.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *