الرئيسية » الأخبار » مقتل قائد ميداني لحركة الشباب المتشددة في الصومال

مقتل قائد ميداني لحركة الشباب المتشددة في الصومال

مقديشو – قراءات صومالية – قتل 9 عناصر مسلحة من حركة الشباب المتشددة بعملية عسكرية خاصة نفذتها فرقة كامندوز من الجيش الصومالي في محافظة شبيلى السفلى السبت الماضي.

وقد نفذت وحدة القوات الخاصة الصومالية بقيادة العقيد أحمد مصلح حسين هذه العملية العسكرية في بلدة شام غري في محافظة شبيلى السفلى أثناء تواجد عناصر الحركة المستهدفة،وأسفرت عن مقتل 9 منهم.

وتحدث العقيد أحمد مصلح قائد وحدة 66 من فرقة 14 أكتوبر  عن هدف العملية العسكرية الخاطفة وهي احباط هجوم حركة الشباب التي قال إنها كانت مخططة بناءا على معلومات استخباراتية تلقت القوات الخاصة قبل انطلاق العملية الإرهابية.

وتأتي هذه العملية الأمنية إثر تنفيذ حركة الشباب المتشددة هجوما إنتحاريا بسيارة مفخخة على قاعدة عسكرية لفرقة 12 من الجيش الصومالي في مقديشو العاصمة، ما أدى إلى مقتل 9 وإصابة 22 آخرين بجروح.

تجدر الإشارة إلى أن عناصر حركة الشباب منتشرة في معظم القرى الواقعة في محافظة شبيلى السفلى الواقعة جنوب مقديشو العاصمة، وإن كان المدن والبلدات الكبيرة في المحافظة تقع تحت سيطرة القوات الصومالية، وقوات حفظ السلام الإفريقية المدعومة من قوات أفريكوم الأمريكية.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *