الرئيسية » الأخبار » قتلى وجرحى في اشتباكات مسلحة داخل السجن المركزي في الصومال

قتلى وجرحى في اشتباكات مسلحة داخل السجن المركزي في الصومال

مقديشو – قراءات صومالية – لقي أربعة مسلحين مصرعهم وأصيب عدد آخرون بجروخ نتيجة إندلاع إشتباكات مسلحة بين عناصر من حركة الشباب المتشددة، وقوات حرس السجن المركزي الصومالي في مقديشو العاصمة الليلة.

كما قتل أربعة جنود من قوات حرس السجن المركزي شديد الحراسة، ويقع أيضا في موقع يصعب الوصول إليه من قبل العناصر الموالية لحركة الشباب المقيمة في الخارج، وهذا هو سبب إعدادها عملية أمنية من داخل السجن لتنفيذ عملية نوعية غير متوقعة.

وتفيد الأنباء الواردة من السجن أن عنصرا من الحركة والمحكم عليه بالسجن المأبد  اختطف سلاحا ناريا من أحد حراس السجن ثم شرع على الفور اطلاق النار عليه، إلا أن رواية أخرى تشير إلى وجود خطة أمنية محكمة وضعها السجناء بالتنسيق مع عناصر الحركة بالخارج.

وفور تسلم السجناء الأسلحة أطلقوا النار على قوات حرس السجن ما أدى إلى مقتل عدد منهم، بينما هرب أحد الإرهابيين إلى خارج السجن أثناء تبادل إطلاق النار بين الجانبين،وقد قتل مدنيا أثناء هروبه من السجن.

هذا وقد وصلت الشرطة  الأمنية الخاصة إلى موقع الحدث، ثم قتلت أربعة من السجناء المسلحين، كما أصيب عدد آخر من السجناء المشاركين في العملية.

وقد أنهت قوات الشرطة الخاصة العملية الأمنية التي وصفت بالخطيرة خلال ساعتين وذلك باستخدام القوة العسكرية ضد العناصر التي تمردت على قوات حرس السجن، وقتلت منهم أربعة.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *