الرئيسية » الأخبار » الولايات المتحدة الأمريكية ترفض تمديد فترة الحكومة الصومالية

الولايات المتحدة الأمريكية ترفض تمديد فترة الحكومة الصومالية

مقديشو – قراءات صومالية – رفض سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى الصومال السفير ياماماتو خطط الحكومة الصومالية الفدرالية الرامية إلى تمديد فترة مدتها برغم عدم إتخاذ الحكومة خطوات عملية تشير إلى ذلك.

وذكر الفسير في تغريدة نشرها على حساب  السفارة على التوتير  أنهم ينتظرون بفارق الصبر نتائج مؤتمر طوسمريب الثالث  المتوقع عقده في عاصمة ولاية غلمدغ،والحاجة الملحة لإجراء مناقشات وحوارات، والتنازل لتحقيق تفاهم بين الصوماليين

وفيما يتعلق بالإنتخابات أكد التوصل إلى طريقة الانتخابات و أن تكون مقبولة من الجميع ، وهي تحتاج أصلا إلى الموافقة بين الحكومة الإتحادية، والولايات الفدرالية، والبرلمان ,أصحاب  المصالح .

واضاف السفير ” يجب إجراء الانتخابات في موعدها مع عدم تمديد فترة الحكومة، وليس من صلاحباتها التمديد ” على حد قوله

ويأتي خطاب السفير المقتصب قبل وقت قصير من موعد انعقادمؤتمر طوسمريب الثالث، كما أن السفير استخدم لغة دبلوماسية قوية والتي يرى البعض أنها تتجاوز في صلاحيات أي سفير متواجد في الصومال،إلا أن السفير الأمريكي ربما يستخدم بعض الأوراق المتاحة له وفق مراقبين.

تجدر الإشارة إلى أن الرئاسة الصومالية لم تصدر ردا حيال تغريدة السفير الأمريكي، كما لم تعبر وزارة الخارجية الصومالية موقفها إزاء تحرك السفير الأمريكي الجديد في الصومال.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *