الرئيسية » الأخبار » مصدر مسؤول ينفي إستقالة  الدكتور  فورسدي من مدير القصر الرئاسي الصومالي

مصدر مسؤول ينفي إستقالة  الدكتور  فورسدي من مدير القصر الرئاسي الصومالي

مقديشو- قراءات صومالية- نفى مسؤول صومالي الأنباء القائلة  باستقالة الدكتور نور ديرية فورسدي من منصب المدير العام للقصر الرئاسي الصومالي، وأكد المصدر لموقع قراءات صومالية عدم صحة الأنباء المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال المسؤول لموقع قراءات صومالية ” أخذ المدير العام للقصر الرئاسي إجازة شهر من الرئيس الصومالي، حيث غادر من الصومال، متوجها إلى عائلته المقيمة في كندا لقضاء وقت معها، ثم سيعود إلى العمل، وما يشاع عن الرجل من أنه إستقال من المنصب وتركها لا أصل لها من الصحة ” على حد تعبير المسؤول الذي امتنع عن ذكر اسمه.

بيد أن موقع جوهر.نت المشهور نشر خبر إستقالة الدكتور نور درية من الوظفية وتركه المنصب لأسباب شخصية فقط وفق مصادر مطلعة، وأشار الموقع إلى أن الرجل كان من أهم المرشحين لخليفة رئيس الوزراء السابق حسن علي خيري.

وغادر الدكتور نور من مقديشو العاصمة إثر تدهور العلاقة بينه وبين الرئيس الصومالي بسبب رفض الأخير تعيينه رئيسا للوزراء على رواية موقع جوهر ذاع الصيت.

بيد أن إجازة المدير العام للقصر الرئاسي، ومغادرته من الوطن تأتي في وقت تزدحم الأعمال في جدول الرئاسة الصومالية، مع تصاعد الخلافات بين الحكومة الإتحادية، وبين بعض الولايات الفدرالية، وأحزاب المعارضة، وممارسة المجتمع الدولي الضغوط على الرئيس الصومالي.

فضلا عن استعداد الرئاسة الصومالية،والحكومة، وقادة الولايات في مشاركة مؤتمر طوسمريب الثالث المقرر عقده خلال الشهر الجاري.

وبالتالي فإن غياب المدير العام للقصر الرئاسي في الوقت الراهن ربما هي علامة غضب وتدهور العلاقة بين الدكتور نور وبين الرئيس الصومالي محمد عبدالله محمد فرماجو.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *