الرئيسية » الأخبار » الخطوط الجوية القطرية تستأنف رحلاتها إلى العاصمة الصومالية مقديشو

الخطوط الجوية القطرية تستأنف رحلاتها إلى العاصمة الصومالية مقديشو

مقديشو (قراءات صومالية)-أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن استئناف رحلاتها إلى العاصمة الصومالية مقديشو، بواقع  ثلاث رحلات أسبوعيّاً، وذلك اعتباراً من السادس من سبتمبر 2020.

وستشغّل الخطوط القطرية  الرحلات إلى مقديشو، عبر جيبوتي التي كانت طيران القطرية استأنفت رحلاتها إليها الشهر الماضي. ويساهم استئناف هذه الرحلات الجويّة الأسبوعية الثلاث إلى مقديشو في تعزيز شبكة وجهات الخطوط القطرية في إفريقيا، حيث سيصبح لدى الناقلة 40 رحلة طيران أسبوعيّاً إلى تسع وجهات في إفريقيا، وهي: مقديشو، وأديس أبابا، ودار السلام، وجيبوتي، وكيغالي، وكليمنجارو، ونيروبي، وتونس، وزنجبار.

وقال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “يسعدنا استئناف رحلاتنا الجويّة مجدداً إلى العاصمة الصومالية مقديشو التي تعدّ المدينة الأعلى نسبةً من حيث تعداد السكان في الصومال”. وأضاف: “سيتمكّن المسافرون من الصومال من السفر إلى شبكة كبيرة من الوجهات معنا عبر مقر عملياتنا مطار حمد الدولي”.

وكانت الشركة أعلنت في مارس من العام الماضي ببدء رحلات جديدة والتي تشمل عاصمة الصومال مقديشو، وعاصمة المملكة المغربية الرباط وبعض عواصم الدول الأوروبية.

الجدير بالذكر أن الخطوط الجوية التركية والإثيوبية والأوغندية والكينية تعمل حاليا رحلاتها اليومية والأسبوعية بمطار آدم عدي الدولي في العاصمة مقديشو وتشرف شركة “فافوري” التركية والتي تسلمت عام 2014م، مهام إدارة مطار مقديشو الدولي.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *