الرئيسية » الأخبار » رئيس الجمهورية يعين رئيسا جديدا للحكومة الصومالية

رئيس الجمهورية يعين رئيسا جديدا للحكومة الصومالية

مقديشو (قراءات صومالية)- عين رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية محمد عبدالله فرماجو، في وقت متأخر من مساء أمس، محمد حسين روبلي، رئيسا جديدا للوزراء، بعد شهرين من عزل رئيس الوزراء السابق حسن علي خيري وبعد ساعات قليلة من إعلان الاتفاق على نموذج معين للانتخابات.

وقال بيان رئاسي أن فخامة الرئيس انتخب روبلي رئيساً جديداً للوزراء في الحكومة الفيدرالية الصومالية، وذلك بناء على معرفته وخبرته وقدرته على اتخاذ زمام المبادرة، وجهود بناء الحكومة وتطوير الخطط الوطنية.

وأضاف البيان أن الرئيس فرماجو أوصى بتشكيل حكومة قادرة على الفور قيادة البلاد إلى الانتخابات، وبذل جهود كبيرة لتعزيز المكاسب الأمنية وإعادة بناء القوات المسلحة وتطويرها.

هذا وقد هنأ رئيس الوزراء السابق حسن علي خيري خلفه بالمنصب الجديد سائلا الله أن ييسر له حمل المسؤوليات الجديدة والنجاح في منصب المكلف به.

وقال خيري في تغريدة نشرها على حسابه في الفيس بوك” ” أدعوا جميع الصوماليين الوقوف إلى جانب رئيس الوزراء الجديد ودعمه في آداء مهامه”

ويعد ملف الانتخابات الصومالية التي تم الإعلان عن نموذجها البارحة وتجاوز المرحلة الانتقالية في فترة وجيزة لا تتجاوز أربعة أشهر أبرز المهام الصعبة التي تنتظر رئيس الوزراء الجديد.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *