الرئيسية » الأخبار » الأمم المتحدة تخصص مساعدات مالية للمتضررين من الفيضانات في الصومال

الأمم المتحدة تخصص مساعدات مالية للمتضررين من الفيضانات في الصومال

مقديشو (قراءات صومالية)- قال بيان صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” إن صندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ تلقى 9.26 مليون دولار أمريكي لمساعدة حوالي 300 ألف شخص تضرروا من الفيضانات في الصومال.

وأصاف البيان “سيتم تقديم المنحة من خلال المنظمات المحلية والدولية العاملة في محافظات بنادر وهيران وجوبا السفلى، وشبيلي السفلى ،وشبيلي الوسطى وفقًا للاحتياجات المحلية.

وقال آدم عبد المولى منسق الشؤون الإنسانية في الصومال “إن المنحة المقدمة من صندوق الأمم المتحدة ستمكن منظمات الإغاثة من زيادة برامج إنقاذ الأرواح ، خاصة لمن تضرروا بشدة من الفيضانات”.

وقد تم تخصيص 8.18 مليون دولار من هذا المبلغ للغذاء والمأوى والمرافق الصحية والمياه والصرف الصحي والنظافة ،كما سيتم تعزيز رعاية الأطفال والوقاية من العنف ضد المرأة.

في حين تم تخصيص المبلغ المتبقي وقدره 1.08 مليون دولار للمساهمة في رعاية صحة الطفل والتغذية والتعليم وحماية الأطفال. وأضاف السيد عبد المولى “تواجه المجتمعات الفقيرة المتضررة من تغير المناخ والجراد وتفشي فيروس كورونا المستجد نقصًا في الغذاء والماء ، كما أنها معرضة لخطر الأمراض المعدية مثل الإسهال المائي الحاد والكوليرا”.

وتلقى صندوق الأمم المتحدة الإنساني للصومال 40.2 مليون دولار من البلدان ؛ أستراليا ، كندا ، الدنمارك ، ألمانيا ، أيرلندا ، كوريا الجنوبية ، لوكسمبورغ ، هولندا ، النرويج ، السويد وسويسرا.

المصدر: صونا

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *