الرئيسية » الأخبار » رئيس الصومال يطلب من واشنطن عدم سحب قوتها من الصومال

رئيس الصومال يطلب من واشنطن عدم سحب قوتها من الصومال

مقديشو (قراءات صومالية)- دعا الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو إلى استمرار الشراكة مع الولايات المتحدة في الحرب ضد الإرهاب في رد واضح على التقارير الإعلامية التي تفيد بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يفكر في سحب القوات الأمريكية الخاصة من الصومال.

وقال فرماجو إن الدعم الأمريكي كان له دور فعال في مكافحة تهديد حركة الشباب وضمان الاستقرار في المنطقة. وأضاف في تغريدة “دعم الولايات المتحدة العسكري للصومال مكننا من محاربة حركة الشباب بشكل فعال وتأمين منطقة القرن الأفريقي، ولا يمكن تحقيق النصر إلا من خلال استمرار هذه الشراكة الأمنية”.

وتأتي تصريحات الرئيس فرماجو في أعقاب تقارير إعلامية أمريكية عن أن الرئيس الأمريكي ترامب طلب خطة من البنتاغون لسحب جميع القوات من الصومال.

وتحتفظ الولايات المتحدة بما يقرب من 1000 جندي في الصومال بغرض تدريب القوات الصومالية خاصة القوة الخاصة “دنب” وقوات الاتحاد الأفريقي ويشاركون بشكل مباشر في بعض العمليات العسكرية مع حركة الشباب.

ونفذت القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم) في الصومال عدة غارات جوية استهدفت قادة رفيعي المستوى ومتوسطي المستوى من حركة الشباب في الصومال.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *