الرئيسية » الأخبار » المجتمع الدولي يرحب بانتخابات هيرشبيلي ويؤكد على ضرورة الشفافية في الانتخابات الفيدرالية

المجتمع الدولي يرحب بانتخابات هيرشبيلي ويؤكد على ضرورة الشفافية في الانتخابات الفيدرالية

مقديشو (قراءات صومالية)- رحب المجتمع الدولي بالانتخابات التي جرت الأسبوع الماضي في مدينة جوهر عاصمة ولاية هيرشبيلي الإقليمية.

وقال المجتمع الدولي في بيان إن الأسرة الدولية تتطلع إلى العمل مع الرئيس المنتخب للولاية، علي غودلاوي ، لتعزيز المصالحة بين مجتمعات هيرشبيلي ، ومحاربة حركة الشباب في وبناء الدولة والتركيز على القضايا الاجتماعية والاقتصادية.

وفيما يتعلق بانتخابات 2020/21 على المستوى الفيدرالي، أكد المجتمع الدولي على أهمية الحفاظ على بيئة توافقية في ظل الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال المشاورات بين رؤساء الحكومة الاتحادية ورؤساء الولايات في طوسمريب ومقديشو.  ويشجع على الحوار المستدام لإبقاء العملية الانتخابية على المسار الصحيح وشاملة.

وأكد بشكل خاص على الحاجة إلى ضمان توافق الآراء بشأن تشكيل لجان إدارة الانتخابات ، والتي ينبغي أن تشمل تمثيل المرأة بنسبة 30 في المائة، وحل الخلافات حول إجراء الانتخابات الفيدرالية في منطقة غدو وتسوية الوصول إلى المقاعد المخصصة لممثلي أرض الصومال ، وهو أمر بالغ الأهمية للشفافية والشرعية والجدوى والتنفيذ في الوقت المناسب للعملية الانتخابية.

وأوضح المجتمع الدولي أنه سيواصل العمل مع جميع أصحاب المصلحة الصوماليين للدعوة إلى التنفيذ للاتفاقات وإجراء انتخابات فيدرالية سلمية وذات مصداقية يقودها الشعب الصومالي، على أساس توافق الآراء والالتزامات التي تعهد بها البرلمان.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *