الرئيسية » الأخبار » عمدة مقديشو يتوعد للمعارضة السياسية ويصفهم بالمرجفين

عمدة مقديشو يتوعد للمعارضة السياسية ويصفهم بالمرجفين

مقديشو (قراءات صومالية)- هدد رئيس إدارة محافظة بنادر وعمدة مقديشو عمر محمود فليش تحالف مرشحي الانتخابات الرئاسية الصومالية، ووصفهم بالمنافقين، والمرجفين في المدينة، والعملاء المرتبطين بالخارج.

وفي كلمته في مناسبة للاجتماع شيوخ عشائر في مقديشو قال فليش إنه سيلتزم بالرد العسكري الصارم ضد تحالف المعارضة إذا حاولوا زعزعزة الاستقرار والأمن في مقديشو علي حد قوله، مضيفا أن القرآن ينص على هذا الأمر مستشهدا بالآية القرآنية: {لئن لم ينته المنافقون والذين في قلوبهم مرض والمرجفون في المدينة لنغرينك بهم ثم لا يجاورونك فيها إلا قليلا، ملعونين أينما ثقفوا أخذوا وقتلوا تقتيلا}.

وكان مجلس المرشحين للرئاسة وعددهم 12 مرشحا أصدروا بيان ختام اجتماعهم الذي استمر لمدة خمسة أيام ضرورة حل جميع اللجان الانتخابية على المستوى الفيدرالي والولائي، ولزوم استقالة رئيس جهاز الأمن والمخابرات فهد ياسين حاج طاهر الاستقالة من منصبه، لكونه أصبح رئيس الحملة الانتخابية لإعادة الرئيس فرماجو إلى السلطة.

وتوعد المجلس في بيانه بأنه في حال اتخاذ الحكومة الفيدرالية إجراءات أحادية حول فرض انتخابات غير متفق عليها فإن المجلس سينظم انتخابات أخرى بالتعاون مع مختلف شرائح المجتمع ورؤساء الولايات لإنقاذ الوطن وملئ الفراغ السياسي.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *