الرئيسية » الأخبار » مظاهرات في بلدوين ضد إدارة هيرشبيلي الجديدة

مظاهرات في بلدوين ضد إدارة هيرشبيلي الجديدة

مقديشو (قراءات صومالية)- نظم المئات من سكان مدينة بلدوين مظاهرات ضد إدارة هيرشبيل التي تم تشكيلها في مدينة جوهر حديثًا، ومهاجمة قوات فيدرالية على عقيد وزعيم قبيلة رفض الإدارة ويتمركز في قرية عيل غال على أطراف بلدوين وسط توتر مستمر في المنطقة.

وتأتي هذه التطورات في أعقاب تقارير تفيد بأن الحكومة الفيدرالية أصدرت مذكرة توقيف بحق الزعيم العقيد أبو بكر حاجي ورسلي الذي يرأس مجموعة تطلق على نفسها اسم مجلس إنقاذ هيران ظهرت قبل حوالي أسبوعين، وترفض شرعية الإدارة المنتخبة في جوهر هذاالشهر.

وقال العقيد أبو بكر حاج هود ، قائد الميليشيا المتمركزة في منطقة عيل غال في ضواحي بلدوين ، لبي بي سي إنهم يعارضون إدارة هيرشبيلي ، التي قال إنها إدارة غير قانونية، وأضاف إن الحكومة الفيدرالية الصومالية تجاهلت اتفاقا بشأن تقاسم السلطة ، ما أدى إلى رفض المجتمع في محافظة هيران نتائج الانتخابات الأخيرة في جوهر.

ويصر مجلس إنقاذ هيران على أن يكون الرئيس من هيران، بناءً على الاتفاقات العشائرية السابقة، لكن هذا الاتفاق تم تغييره عندما تم انتخاب علي غودلاوي من شبيلي الوسطى رئيسا للولاية، ويُزعم أنه تدعمه الحكومة الفيدرالية.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *