الرئيسية » الأخبار » جوليد: يهدد بإتخاذ إجراءات ضد الحكومة إذا تمسكت بمواقفها الحالية!

جوليد: يهدد بإتخاذ إجراءات ضد الحكومة إذا تمسكت بمواقفها الحالية!

مقديشو- قراءات صومالية – كشف السيد عبدالكريم حسين جوليد رئيس ولاية غلمذغ السابق، ومرشح الانتخابات الرئاسية الصومالية في لقاء مفتوح مع الإعلام إتخاذ إجراءات ثلاثة ضد الحكومة الصومالية الفدرالية إذا تمسكت على مواقفها.
وهدد جوليد بعقد مؤتمر عام بمشاركة رؤساء الولايات الفدرالية، ورؤساء مرشحي المعارضة الصومالية داخل البلاد، وذكر أيضا أنه يحوز لهم تكوين منتدى مواز للحكومة الحالية، ومسؤوليته إدارة شؤون الانتخابات البرلمانية والرئاسية الصومالية بسبب تعنت الحكومة واخفاقها في إدارة شؤون الانتخابات العامة.
كما أكد عبدالكريم حسين جوليد تشكيل حكومة إنتقالية والتي تتولى مهمة الإشراف على الفترة الإنتقالية، وإيصال الوطن إلى مرحلة الانتخابات البرلمانية والرئاسية.
وشدد جوليد ضرورة إجراء انتخابات سلمية، وإنتخاب رئيس البلاد القادم بطريقة شرعية على طريقة الانتخابات السابقة في 2017م والتي أسفرت عن إنتخاب محمد عبدالله محمد فرماجو رئيسا للصومال.

تجدر الإِشارة إلى أن تصريحات جوليد هي الأول من نوعها والتي تصدر من أحد رموز المعارضة السياسية المأثرة في الساحة الصومالية، وهي رسالة سياسية قوية موجهة إلى القصر الرئاسي الصومالي الذي يرفض استجابة مطالب مرشحي المعارضة الصومالية.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *