الرئيسية » الأخبار » مقتل قيادات عسكرية صومالية في تفجير انتحاري وسط البلاد

مقتل قيادات عسكرية صومالية في تفجير انتحاري وسط البلاد

مقديشو- قراءات صومالية – قتل  ما لا يقل عن 10 أشخاص مصرعهم وأصيب عدد آخرون بجروح جراء تفجير انتحاري نفسه أمام مدخل ملعب غالكعيو الرياضي مساء اليوم الجمعة.ويتوقع أرتفاع عدد القتلى والجرحى وفق آخر الأنباء الواردة من هنالك.

ومن بين القتلى قائد فرقة 21 من الجيش الصومالي الجنرال عبدالعزيز عبدالله وعدد من القيادات العسكرية الصومالية.

تجدر الإشارة إلى أن الإنفجار وقع قبل وصول رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي إلى المعلب الرياضي، وبرفقته رئيس ولاية غلمذغ السيد أحمد عبدي كاري، لمشاركة حفل استقباله من سكان المدينة.

وقد بنت حركة الشباب المتشددة مسؤولتها عن التفجير الإنتحاري، الذي يعد هو الأول في الشطر الجنوبي لمدينة غالكعيو الواقعة وسط الصومال.

وأصدر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب منتصف شهر اكتوبر الماضي أمرًا بسحب القوات الأمريكية من الصومال في إطار عملية انسحاب عالمية للقوات الأمريكية قبل مغادرته البيت الأبيض، وفق ما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

وهناك 700 جندي أمريكي في الصومال تتركز مهمتهم على مساعدة القوات المحلية فى مواجهة حركة الشباب المتشددة المرتبطة بتنظيم القاعدة.

وحول ذلك قال الخبراء إن أمريكا تسحب قواتها من البقاع الساخنة وأحد أماكن تقديم الدعم في مواجهة الجماعات الإرهابية، بالتصدي لتنظيم القاعدة.

المصدر: قراءات صومالية+ وكالات

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *