الرئيسية » الأخبار » ملك الدارود يرحب بمساعي الكويت في إنهاء الخلاف الخليجي

ملك الدارود يرحب بمساعي الكويت في إنهاء الخلاف الخليجي

مقديشو- قراءات صومالية-  نرحب نحن مملكة قبيلة الدارود الصومالية بمساعي دولة الكويت الحميدة في طيّ صفحة الخلاف بين الأشقاء الخليجيين من المملكة العربية السعودية ودولة قطر.

وإذ نعبّر عن بالغ سعادتنا في إنهاء الخلاف الذي إمتدّ لسنوات، نؤكد كذلك في إستئصال جذوره؛ وسدّ كل أبواب الخلاف الداخلي بين الأشقاء العرب؛ منعاً للفرقة، وتبديد طاقاتنا في خلافاتٍ داخلية لا تسمن ولا تغني من جوع.

ونأمل أن تكون مخرجات القمة الخليجية اليوم فاتحة خير على الإخوة الخليجيين، وأن تكون بداية انطلاقة قطار الوحدة، والتمسك بمبادئ الأخوة والدين والقيم العربية النبيلة .

كما أننا ندعو لبقية الإخوة؛ الذين فرضوا حصاراً على الشقيقة قطر، ونعني الإمارات والبحرين وجمهورية مصر العربية في أن يلتحقوا بالركب، وينهوا الحصار؛ احتراماً لمشاعر الأخوة، والجهود المبذولة، ودفعاً لقطار الوحدة نحو الأمام. ونؤكد أن سرّ قوتنا تكمن في الوحدة والتعاضد، لمجابهة كافة التحديات والعراقيل، وأن المصالحة هي سبيل نهضة أمتنا، والحفاظ على أواصر أخوتنا. وفي الختام، نشكر دولة الكويت الشقيقة على مساعيها الحميدة، وجهودها في إنهاء الخلاف الخليجي، ونحن بدورنا سنقلّد أمير دولة الكويت الشقيقة “وسام الشرف الدارودي” وهي أعلى وسام تكريمي تمنحها مملكة الدارود وفق مراسيم وبرتكولات ستعلنها المملكة لاحقاً بإذن الله. عاشت أمتنا العربية والإسلامية حرةً أبية، لنتكاتف في سبيل أن نعيش في وئامٍ وأخوةٍ صادقة.

الملك برهان بن ملك موسى ملك قبيلة الدارود العربية بالصومال.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *