الرئيسية » الأخبار » رئيس الوزراء يعلن بدء الانتخابات من غير اتفاق مع غرووي وكيسمايو

رئيس الوزراء يعلن بدء الانتخابات من غير اتفاق مع غرووي وكيسمايو

مقديشو (قراءات صومالية)- أعلن رئيس الوزراء محمد حسين روبلي عن بدء إجراء الانتخابات الفيدرالية في البلاد وذلك في مؤتمر صحفي عقده مع رؤساء ولايات غلمدغ، وهيرشبيلي وجنوب الغرب بالإضافة إلى محافظ بنادر.

وأشار روبلي إلى أن الحكومة الصومالية الفيدرالية قررت أن تجري عملية الانتخابات وأن لا يتم إضاعة مزيد من الوقت عن الشعب الصومالي مرة أخرى بعد أن بذلت جهودا في حل الخلافات بشأن الخلافات بينها وبين بعض الولايات الإقليمية والسياسيين المعارضين.

وترى ولايتا بونت لاند وجوبالاند أن مثل هذا الإجراء لا يخصها، وأنه من المحتوم حل المشاكل العالقة في إجراء الانتخابات، من أهمها انسحاب القوات الفيدرالية في غدو، وتغيير لجان الانتخابات.

ومن المتوقع أن يصدر اتحاد المرشحين للرئاسة وعددهم نحو 14 مرشحا وجهة نظرهم تجاه هذا القرار الجديد.

ويقول المعارضون للرئيس فرجو وحكومتة الفيدرالية أنهم يريدون اختطاف الانتخابات مثل ما حدث في الولايات الموالية لها في السنوات الماضية، الأمر الذي ينذر باندلاع أزمة سياسية وأمنية في البلاد.

وأرسلت الحكومة الفيدرالية صباح اليوم السبت قوات من فرقة هرمعد إلى مدينة بلدوين لتأمينها، في ظل الاستعدادات للانتخابات، في حين ترابط قوات عشائرية موالية لجنرال معارض لإدارة ولاية هيرشبيلي الجديدة في جوهر.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *